جديد ومفيد

١١ قاعدة زهبية في الاتيكيت يجب ان يتعلمها اطفالكم

١١ قاعدة زهبية في الاتيكيت يجب ان يتعلمها اطفالكم تعرف عليها

١- عندما يبدأ الطفل تعلم المشي عليك توجيهه، بأسلوب رقيق إلى الطريقة التي يجب أن يمشي بها، وكيف يختار حذائه الأنيق الذي يتماشى مع ملابسه.

2- عند تعلم الطفل الكلام هذا التوقيت هو الأنسب لاستخدام كلمة “من فضلك” للطلب، وعندما يحصل على طلبه لابد التأكيد على كلمة شكرا، ليعرف الطفل أصول التحدث مع الآخرين.

3- في سن متقدمة يجب تعليم الأبناء كيفية الوقوف غير منحنى للأمام أو الخلف والاستقامة الممشوقة، ولا تملين من تكرار التوجيهات ولكن بهدوء.

4- اطلبي من أطفالك خفض مستوى الصوت والتحدث بطبقة أقل، وفي كل مرة يتحدثون بصوت مرتفع كرري هذا الطلب.

5- امنعوا أبنائكم عن مقاطعتكم في الحديث ليتعلموا أسلوب الحوار وفن الحديث، واستخدموا هذا الأسلوب عند تواجدكم في التجمعات.

6- طريقة الجلوس تحتاج إلى توجيه بعدم الجلوس بانحناء أو الميل بأجسادهم إلى الأمام، والأفضل أن يتعلم الطفل آداب الجلوس من المنزل، وجلسة المائدة ستساعده على ذلك أكثر.

7- ضبط مخارج الألفاظ للطفل تتحسن من طريقة تحدثه، فكرري له الكلمات التي يتلعثم بها بالطريقة الصحيحة، حتى يعتاد على النطق الصحيح.

8- آداب المائدة لابد وأن يراها يوميا بالمنزل والتدخل للتوجيه داخل المنزل، وتكرار الأفعال ذاتها يوميا تجعل الطفل يتأقلم على ذلك.

9- الاهتمام بالنظافة الشخصية، لابد أن يعتاده الطفل ويتعلم أنه من أساسيات الدين ليحرص على ذلك فيما بعد.

10- عندما يرى طفلكم تعاملاتكم مع المسنين والأكبر منكم عمرا، وقتها لن يحتاج إلى جهد كبير لتعليمه إتيكيت التعامل مع الأكبر سنا.

  1. 11- تذكروا أن الطفل يقلد، لذلك احرصوا على فعل ما تودون أن يتعلمه ليقوم بتكرار أفعالكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى