عجائب وغرائب

بعد جلسة رقص .. سيدة تفاجئ بسقوط رحمها خارج جسدها!!😨

بعد جلسة رقص .. سيدة تفاجئ بسقوط رحمها خارج جسدها!!

في واقعة صادمة ، وفي حالة طبية فريدة .. انتهى استمتاع سيدة صينية بلحظات قصيرة من الرقص للترويح عن نفسها إلى كارثة ، حيث شعرت بألم مصحوبًا بإحساس أن شيئا ما خرج للتو من أسفل جسدها.
وبحسب  التقارير الطبية، فأن رحم المرأة التي 60 عامًا، انزلق من خارج جسدها بعد جلسة رقص قوية ، بعد ان هرعت الى   المشفى باكية من الألم قائلة: “شيء ما خرج مني”.
وبعد فحص السيدة، تبين أنه الرحم، وكان ظاهرًا كاملاً بالخارج، وتم تحويلها إلى مركز صحة الأم والطفل في مقاطعة جيانغسو؛ للحصول على المساعدة الطبية.
وقالت الدكتورة “سونغ هونغجوان”، مشرفة في المستشفى، إن المريضة كانت مرعوبة بعد أن شعرت بشيء يسقط منها عندما كانت ترقص في ساحة عامة أثناء جلسة تمارين، وخشيت أن يكون ورما.
وأضافت “سونغ”، أن المريضة أخبرتهم أنها عانت آنفا من هبوط الرحم، لكن لم يكن كاملا مثل هذه المرة.
وقالت السيدة إنها قد رقصت بقوة، ما تسبب في هبوط الرحم، لكن الدكتورة “سونغ” أوضحت أن هذه نظرية غير محتملة، وبدلا من ذلك، أعربت عن اعتقادها بأن الرحم قد ضعف من الولادة، وهي مشكلة شائعة تواجهها الأمهات.
واشتبهت الدكتورة “سونغ”، في أن المريضة قد تكون أنجبت طفلا كبير الحجم وهي في سن صغيرة، وعانت من هبوط الرحم من وقت الولادة، ولم تعالج الحالة وساءت على الأرجح بتقدمها في السن.
وحثت الطبيبة الأمهات الجدد على البدء في ممارسة عضلات قاع الحوض بعد الولادة، كما نصحت بعدم إهمال الإمساك والسعال المزمن، والتهاب الأنف التحسسي غير المعالج؛ لأن كل هذه الظروف قد تسبب ضررا لعضلات قاع الحوض.

وقالت الدكتورة “سونغ” للصحفيين، إنها وفريقها قاما بإجراء عملية جراحية للمريضة وهي في طريقها للشفاء حاليا.

هل يمكن أن يخرج رحمك؟

وعلى الرغم من أن “هبوط الرحم” قد يبدو غريبًا، إلا أنه من الممكن أن يظهر الرحم على شكل نتوء خارج المهبل، وهي حالة تحدث للكثيرات بعد الولادة خاصة عندما تضعف عضلات قاع الحوض.

كبر السن، زيادة الوزن، رفع الأثقال لسنوات طويلة، كل ذلك من شأنه أن يضعف العضلات التي تدعم الرحم، وتشير الأرقام إلى أن نحو ثلث النساء سيواجهن نوعا من تدلي الأعضاء بسبب الولادة، قد تكون هذه الأعضاء الرحم أو المثانة أو الأمعاء.

ولا توضح البيانات الحالية مدى شيوع تدلي الرحم بالكامل خارج المهبل تمامًا، لكن أعراضه تشمل الشعور أو رؤية انتفاخ أو تورم بالخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق