عجائب وغرائب

اخطر اماكن بلعالم عليك تجنب زيارتها

وادي الموت- الولايات المتحدة الامريكيةلصحراء الساحرة هو العنوان الذي يمكن اطلاقه ببساطة على المكان الذي يسجل اعلى درجات حرارة على وجه الارض بعد ان سجّل 57 درجة مئوية ما يعني انكم ستشعرون بالاعياء الشديد والتعب حتى الموت نتيجة الحرارة العالية والجفاف القاتل مهما بلغت قوة اجسادكم وقدرة تحملكم حيث يمكنكم البقاء على قيد الحياة في هذا المكان دون ماء 14 ساعة فقط لا غير.

2- صحراء دنكيل – اثيوبيا: يمكن لدرجات الحرارة في هذه الصحراء ان تصل الى 50 درجة مئوية تضاف الى البراكين النشطة وعيون الماء الساخنة التي تنفث الغازات السامة حيث اطلق الكثيرون على هذه الصحراء اسم “جهنم الارض” لكها ورغم خطورتها لا زالت قادرة على جذب مغامرين شجعان يأتون اليها من ارجاء العالم لكن في كل حال لا يمكن زيارة هذه الصحراء دون دليل مختص.

3- جبل واشنطن- الولايات المتحدة الامريكية:تحتفظ قمة هذا الجبل بصفة صاحبة اسرع رياح في العالم حيث سجلت رياح قمة هذا الجبل اعلى سرعة بواقع 327 كلم/س لكن هذه الرياح لا تعتبر المشكلة والخطر الوحيد اذ يجب اضافة درجات الحرارة والمتمدة التي تصل الى 40 مئوية تحت الصفر مصحوبة بتراكم هائل للثلوج.

ورغم ان الحديث لا يدور عن جبل مرتفع حيث يبلغ ارتفاعه 1.917 مترا وهذا لا يعتبر ارتفاعا متميزا بين الجبال الاخرى الا انه يعتبر اكثر الجبال خطرا في العالم.

4- بركان سينبورغ- اندونيسيا: ويدور الحديث عن بركان ناشط في جزيرة سومطرة الاندونيسية حيث يسجل انفجارات متتالية على فترات زمنية متقاربة  ويدمر البيوت ومصادر الرزق وكان الانفجار الاخير في شباط الماضي اطلق غمامة كبيرة من الغاز البركاني السام اضافة للرماد الذي ارتفع الى 2500 متر.

5- الحديقة الوطنية ” ماديدي” – بوليفيا: في نظرة اولى يبدو ان الامر يتعلق بحديقة وقد رسمت بالزيت وشكلت لوحة فنية غاية في الجمال لكنها في الواقع من اخطر الاماكن على وجه الارض بسبب النباتات السامة التي تنمو فيها ومجرد مس نبتة من هذه النباتات تسبب للزائرين حساسية مفرطة وحكة قوية ودوخة شديدة ويمكن ان يُسبب جرح بسيط في جسمك ان يلتهب ويعاني من حالة تسمم شديد بسبب الطفيليات الاستوائية.

6- وادي الموت ” كامتشاتكا – روسيا الاتحادية:يوجد في هذه الجزيرة النائية الواقعة اقصى الشرق الروسي وادي موت خاص بها حيث وجد تركيز عال من الغازات السامة يشكل خطرا قاتلا لكل الاحياء من حيوان ونبات حيث تواجه هذه الانواع الموت السريع فيما يعاني البشر الذين يزورون هذا الوادي من ارتفاع كبير في درجات حرارة اجسامهم ودوخة شديدة مصحوبة بالقشعريرة.

7- بحيرة ” نترون ” – تنزانيا: تبدو هذه البحيرة وكأنها سقطت من الفضاء الخارجي وتمتلك طبقة خطيرة من المعادن والفلزات القلوية تقتل كل حي يلمسها او يقترب منها لذلك السباحة ممنوعة فيها وتتولى رائحة كبريتيد الهيدروجين ابعاد الزوار والمتطفلين على هذه البحيرة الخطيرة.

8- مثلث عفر – اثيوبيا: يعتبر بركان “ارتا” الكائن في مثلث “عفر” في اثيوبيا احد اخطر البراكين على وجه الارض حيث تضرب المنطقة طيلة الوقت هزات ارضية صغيرة مخلفة ابارا وحفرا عميقة وسبب يعود الى وجود بحيرتين من الحمم البركانية المنصهرة اعلى قمة البركان تتغير كمية الحمم فيها بشكل مستمر.

9- جزيرة الافعاعي – البرازيل: تقع هذه الجزيرة قبالة السواحل البرازيلية وتعتبر من وجه نظر الكثيرين من الاماكن الاخطر على وجه الارض ذلك لوجود الافاعي من نوع Bothrops وهي الاخطر والأكثر فتكا على وجه الارض ويقدر الخبراء عدد هذه الافاعي على الجزيرة بخمسة افاعي لكل متر مربع لذلك حظرت الحكومة البرازيلية على البشر الاقتراب منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق